• الموقع : المجلس الإسلامي العربي .
        • القسم الرئيسي : بيانات ونشاطات .
              • القسم الفرعي : مؤتمرات .
                    • الموضوع : أمين عام المجلس الاسلامي العربي العلامة الحسيني يشيد بدور الدبلوماسية الإمارتية الإنساني في حل النزاعات بالطرق السلمية .

أمين عام المجلس الاسلامي العربي العلامة الحسيني يشيد بدور الدبلوماسية الإمارتية الإنساني في حل النزاعات بالطرق السلمية

بمناسبة اليوم العالمي للسلام وفي إطار فعاليات عام التسامح، لبى أمين عام المجلس الإسلامي العربي في لبنان د.السيد محمد علي الحسيني دعوة سفير الإمارات العربية المتحدة د. حمد سعيد الشامسي للمشاركة في لقاء بعنوان: الديبلوماسية من أجل السلام.

 

وبهذه المناسبة أكد د.الحسيني على أهمية الديبلوماسية السلمية ودورها في تقريب وجهات النظر بين السياسات المختلفة للأنظمة والدول، لما لها من تأثير بالغ الأهمية في حل النزاعات الدولية وإحلال السلام.

 

وأشاد الحسيني بالدور المميز للديبلوماسية الإماراتية السلمية التي دأبت على العمل بسياسة المبادرة لحل الأزمات السياسية والنزاعات بالطرق السلمية منذ عهد المغفور له الشيخ زايد حكيم العرب الذي حرص على إيجاد رؤية موحدة للمواقف المتباينة داخل البيت العربي، فرفع شعاره الذهبي التآلف والتسامح بين الإخوة العرب عبر تمتين عرى العلاقات بين الجيران.

وتقدم العلامة الحسيني بالشكر لسفير دولة الإمارات في لبنان د. حمد الشامسي واصفا إياه بحكيم الدبلوماسية وسفير السلام لما يبذله من جهود كبيرة ومساع حثيثة في إطار مد جسور التواصل مع كل الطوائف الدينية والمكونات السياسية في لبنان، إضافة إلى مشاريعه الإجتماعية وتعزيزه لقيم التسامح ودوره في نشر الثقافة الداعمة لمنهج الاعتدال والوسطية الذي رسخت عراه دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عقود من الزمن إلى يومنا هذا، وكان آخرها التوقيع على وثيقة الأخوة الإنسانية وزيارة بابا الفاتيكان إلى أبو ظبي الذي فتح آفاقا واسعة في تاريخ اللقاء المشترك بين الأديان السماوية للعمل معا لخدمة الإنسان.

 


  • المصدر : http://www.arabicmajlis.com/subject.php?id=2204
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2019 / 09 / 21
  • تاريخ الطباعة : 2022 / 01 / 25