• الموقع : المجلس الإسلامي العربي .
        • القسم الرئيسي : بيانات ونشاطات .
              • القسم الفرعي : خطب الجمعة .
                    • الموضوع : السيد الحسيني من نداء الجمعة اغيثوا أهل سوريا الشتاء وارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء .

السيد الحسيني من نداء الجمعة اغيثوا أهل سوريا الشتاء وارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء

أكد امين عام المجلس الاسلامي العربي  د السيد محمد علي الحسيني عبر منبر نداء الجمعة من بيروت "إن الشعبَ السوريَّ الشقيق يشتكي اليوم إلينا من جراء المعاناة التي يمر بها من قهر وجوع وعطش"، داعيا الى " اغاثة اهل سوريا من الظلم المتنوع الذين يتعرضون له ".

وسأل: أين نحن من قولِ رسولِنا الحبيبِ المصطفى: مَثَلُ الْمُؤمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى"، لافتاً الى ان "الشعبُ السوريُّ المستضعفُ ﻻحولَ له وﻻ قوة نساءً، وأطفالًا، رجالًا وشيوخاً وهؤلاء يحتاجون الينا إنطلاقاً من إيماننا بديننا الحنيف وشرعته وقول النبي الأكرم: مَنْ أصبحَ لم يهتمَّ بأمرِ المسلمين فليس منهم".

ودعا السيد الحسيني الى أن "يعمل الجميع وكل من خلال وظيفتِه الشرعية والإنسانية تجاه الشعب السوريِّ العزيز, خاصةً وأننا في فصل الشتاء حيث فيه الأمطار والثلوج والبرد. وعلينا تطبيق قولَه تعالى: "وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى".

وشدد على أنه "يجب التعاون مع إخواننا وأشقائنا في سوريا وتحديدا النازحين منهم من غير تمييزٍ، وبغضِّ النظرِ عن الطائفة والسياسية، وذلك ِمن خلال توفير المسكن المناسب الذي يحميهم من الثلوج والأمطار، ويقيهِم من البرد، وأن نسعى لتأمين الطعام والشراب والكساء والدواء لهم، وغير ذلك من ضروريات الحياة"، مذكرا بقول الرسول (صلعم)" مَنْ أطعمَ مؤمناً من جوعٍ أطعمَهُ اللهُ من ثمارِ الجنةِ، وأيُّما مؤمنٍ سقى مؤمناً سقاه الله من الرحيق المختوم، وأيُّما مؤمنٍ كسا مؤمناً من عريٍ لم يزلْ في سترِ اللهِ وحفظِهِ ما بقيت منه خرقة".

وختم السيد الحسيني بالدعوة الى تذكّر قول رسول المحبة والرحمة والإنسانية محمدٍ (صلعم) "ارحموا من في الأرض يرحمْكُ من في السماء"


  • المصدر : http://www.arabicmajlis.com/subject.php?id=2000
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 11 / 16
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28