• الموقع : المجلس الإسلامي العربي .
        • القسم الرئيسي : تعاريف .
              • القسم الفرعي : الأمين العام : السيد الحسيني .
                    • الموضوع : بقلم : الاستاذ صلاح الساير. جريدة الانباء الكويتية محمد علي الحسيني كثيرا ما أعجب بطروحاته الاجتماعية والسياسية والدينية، المفعمة بالإيجابية، والدالة على الخير، والهادية إلى الرشاد .

بقلم : الاستاذ صلاح الساير. جريدة الانباء الكويتية محمد علي الحسيني كثيرا ما أعجب بطروحاته الاجتماعية والسياسية والدينية، المفعمة بالإيجابية، والدالة على الخير، والهادية إلى الرشاد

محمد علي الحسيني كثيرا ما أعجب بطروحاته الاجتماعية والسياسية والدينية، المفعمة بالإيجابية، والدالة على الخير، والهادية إلى الرشاد


   
بقلم : الاستاذ صلاح الساير.  جريدة الانباء الكويتية
"محمد الحسيني"
تربطني به صداقة في مواقع التواصل الاجتماعي، أتابعه ويتابعني، وكثيرا ما أعجب بطروحاته الاجتماعية والسياسية والدينية، المفعمة بالإيجابية، والدالة على الخير، والهادية إلى الرشاد. وبهدف التعرف عليه أكثر قمت بزيارة موقعه الالكتروني www.mohamadelhusseini.net
وتعرفت على الجهود المباركة التي يبذلها رجل الدين الشيعي السيد محمد علي الحسيني الداعي إلى وحدة الصف العربي والإسلامي، والمنادي بنبذ التطرف، والمحذر من خطورة التناحر المذهبي.
***
سماحة السيد محمد علي الحسيني، رجل دين، مسلم، مثقف، يؤمن بأن «الصدق والأمانة في المعاملات الإنسانية يشكلان حجر الأساس في الديانات السماوية، ويرى أنه من الواجب علينا أن نلتفت إلى القواسم المشتركة بين الأديان، وأن الاكثر قربا من الله تعالى هم اولئك الذين ينشرون قيم الخير والمحبة» كما انه يرى «ان انقطاع المسلمين عن الكثير من المفاهيم والقيم الاسلامية السمحة وعدم تدبرهم في الخلفيات الدينية والتاريخية لها، جعلهم يحملون تصورات وفهما خاطئا لها».
***
شيخ دين مبادر، ينشر الكتب والرسائل، ويلقي الدروس والمحاضرات والخطب، ويتواجد في الإعلام الرسمي والاجتماعي. وبإصرار وعزيمة لا تلين، يترحل في الآفاق بين الدول والمنظمات الدولية للمشاركات الإيجابية النافعة. تجده اليوم محاضرا في البحرين، وغدا في بروكسل، وبعد غد في باريس يزور الكنيس اليهودي للحوار مع الحاخامات داعيا إلى تشكيل تجمع للوقوف بوجه الأشرار.
***
ناشط وكاتب وخطيب ومفكر إسلامي يقدم صورة عصرية لرجل الدين العربي المسلم الإيجابي، المتصالح مع نفسه، وعروبته، وإخوته البشر من كل دين وملة. ولا اعتقد ان أي مسلم عاقل، حصيف، فطين، بصرف النظر عن قوميته، يمكن ان يختلف مع الأفكار النافعة، والرؤى الرائعة، والآراء السديدة، والدعاوى الرشيدة لهذا الرجل.
 


  • المصدر : http://www.arabicmajlis.com/subject.php?id=1575
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 11 / 07
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28