تعاريف

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

    • المجلس الإسلامي العربي (9)
    • الأمين العام : السيد الحسيني (8)
    • أهدافنا، مساعدتنا، الإتصال بنا (9)
    • مقالات (198)
    • قسم الصور (3)
    • تحقيقات (5)

بيانات ونشاطات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

    • اللقاءات والمقابلات (250)
    • قسم الإعلانات (14)
    • القسم الرياضي (5)
    • خطب الجمعة (45)
    • قسم البيانات (295)
    • قسم النشاطات (70)
    • قسم الفيديو (35)
    • مؤتمرات (6)

إصدارات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

    • كتب (42)
    • النشرة الشهرية (0)

فارسى

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

    • فارسى (44)

English

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

    • English (72)

France

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

    • France (69)

עברית

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

    • עברית (30)

خدمات :

    • الصفحة الرئيسية
    • أرشيف المواضيع
    • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
    • أضف الموقع للمفضلة
    • إتصل بنا

 

 
  • القسم الرئيسي : بيانات ونشاطات .

        • القسم الفرعي : اللقاءات والمقابلات .

              • الموضوع : حوار سياسي لسماحة العلامة الدكتور السيد محمد علي الحسيني الامين العام للمجلس الاسلامي العربي مع اهم صحيفة تركية ياني شفق .

حوار سياسي لسماحة العلامة الدكتور السيد محمد علي الحسيني الامين العام للمجلس الاسلامي العربي مع اهم صحيفة تركية ياني شفق

حوار سياسي لسماحة العلامة الدكتور السيد محمد علي الحسيني الامين العام للمجلس الاسلامي العربي مع اهم صحيفة تركية ياني شفق


أفاد الأمين العام للمجلس الإسلامي في لبنان القائد الشيعي محمد علي الحسيني أن كافة مخططات إيران تهدف إلى تجزئة المنطقة من خلال مخططات الخرائط الجديدة، كما أضاف أن الهدف الأساسي لأمريكا التي اتفقت مع إيران هو قطع صلات تركيا مع العراق وسوريا قائلًا:" الآن هناك واجب تاريخي على تركيا، عليها صدّ هذا المشروع تركيا دولة قوية لذلك عليها التحرك واتخاذ اللازم ".
إنترنت /محرر12 ذو القعدة 1438, 12:37يني شفق
تحدث القائد الشيعي اللبناني محمد علي الحسيني عن السياسات المدمرة التي تخطط إليها إيران وعن المذهب الشيعي، معلّقًا على المنضمين إلى صفّ إيران باسم المذهب الشيعي بأنهم خائنون للوطن، وأنهم مجرد أدوات شيعية لسياسات إيران الفارسية الصفوية، كما أكّد عن وجود مخططات لخرائط جديدة للمنطقة ووجه كلامه إلى تركيا بقوله:" هناك واجب تاريخي على تركيا وعليها صدّ هذا المشروع ومنعه وتركيا دولة قوية لذلك عليها التحرك واتخاذ الموقف اللازم". كما أفاد الحسيني الذي قام بزياردة عدة دول في المنطقة أنه قام بتحذير أهل الشيعة من مؤامرة إيران.
سيسقط حزب الله بسقوط الأسد في سوريا
* ماهي الآثار الناتجة داخل البلد من محاربة حزب الله في سوريا؟
اللبنانيون الوطنيون بشكل عام يعارضون محاربة حزب الله في سوريا، لكن البعض من المواطنين اللبنانيين يشعرون بأنه أمر اضطراري رغم معارضتهم لذلك، وذلك لأنه تم خداعهم على أن حزب الله يحارب في سوريا من أجل الدفاع عن المذهب الشيعي، كما أن هناك حملة كبيرة أن تنظيم داعش سوف يعتدي على المقدسات الشيعية في سوريا. نعم حزب الله دخل في حرب سوريا لكنه لم يخوض في هذه الحرب من أجل الأسد، حزب الله يحارب في سوريا دفاعًا عن سلطته.
والمساعدات المتدفقة من إيران إلى حزب الله تمر من سوريا، لذلك سقوط الأسد في سوريا يعني سقوط حزب الله، وخروج حزب الله من سوريا يعني نهاية حزب الله في تاريخ السياسة اللبنانية، لذلك هذا الحزب يحارب في سوريا دفاعًا عن سلطته وقوته داخل لبنان، لكنه يخدع الرأي العام.
هدفهم إنشاء قناة من طهران إلى بيروت
* ما هو مشروع إيران في المنطقة خلال الأمد القصير؟
يعتبر مشروع حماية قناة العراق وسوريا ولبنان مشروع مصيري بالنسبة لإيران، والآن بقيت منطقة تلعفر فقط حتى تكتمل هذه القناة، تعتبر هذه المنطقة بمنطقة استراتيجية جدًا بالنسبة لإيران، وسوف تكتمل القناة الممتدة من طهران إلى بيروت في لحظة سيطرة إيران على تلعفر. إنه مشروع ضخم، لذلك حزب الله يحارب في سبيل بقائه وبقاء هذه المشاريع الإيرانية.
إيران مع أمريكا منذ حرب أفغانستان
* إيران حاربت مع أمريكا في عملية الموصل، أليست هذه الحقيقة تخالف ادعاءات إيران؟
سياسة إيران ترسم بطريقة ذكية جدًا، إيران رافقت أمريكا حينما دخلت إلى أفغانستان، وأيضًا حينما دخلت إلى العراق، واليوم أيضًا هي مع أمريكا.
مثلًا أمريكا تصف القوات الشبه عسكرية التي تحت قيادة قاسم سليماني بأنها قوات إرهابية لكنها تساعد هذه القوات التابعة لقاسم سليماني (كما شهدنا في عمليات الموصل)، إضافة إلى ذلك إيران تنفذ في المنطقة الأوامر العسكرية الصادرة من أمريكا، ولقد انتشرت القوات الخاصة الأمريكية في منطقة التنف الواقعة على حدود سوريا والعراق.
رجل الدين الشيعي اللبناني محمد علي الحسيني تحدث لجهاد أرباجيك
أمريكا وإيران عداوة بالاسم فقط
بناء على الأنباء الأخيرة التي وصلتني تم توجيه إلى المنطقة ميلشيات بعدد أكبر من ميلشيات سليماني، يُتوقع أن القوات الخاصة الأمريكية تستعد للانسحاب وتسليم المنطقة لهم، حيث أن كلا الدولتين تحاول الحفاظ على شرعيتها عن طريق العداوة الظاهرية تجاه بعض رغم أنهم في الحقيقة رفاق في الدرب. نعم إيران تهتف بأن "أمريكا هي الشيطان الأكبر " لكنها تحارب معها كتفًا إلى كتف، وهذا يعني أن إيران قولها يخالف فعلها.
يهدفون إلى قطع الصلات مع العراق وسوريا
* هناك ادعاءات حول وجود مخطط خريطة جديدة للمنطقة، ما هي صحة هذه الادعاءات؟
يحاولون تجزئة منطقتنا للمرة الأخرى، ويهدفون إلى تقسيم سوريا إلى ثلاث دويلات : منطقة للنصيرية ومنطقة للسنة ودولة لتنظيم الـ بي كا كا. وهدف أمريكا الأساسي يصب بقطع صلة تركيا مع العراق وسوريا، لذلك على على تركيا أن تمنع تنفيذ هذا المشروع ، ولأنها دولة قوية عليها أن تتحرك.
كل من هو تحت أمر الخمانئي فهو خائن
* ما هو مدى تأثير المؤامرة المذهبية لإيران في تحقيق مخططها الجديد في المنطقة؟
هناك قسمين من الشيعة . القسم الأول يساند مخططات إيران تحت مفهوم ولاية الفقيه، والقسم الثاني هو المعارض للقسم الأول، وأنا من القسم الثاني من الشيعة، هذا المشروع يهدد بلادنا، يعيش من الشيعة في دولة تركيا لكن هؤلاء يساندون دولتهم ويعملون من أجل وطنهم، ونحن نريد أن نكون مثلهم، حسن نصر الله لبناني ويعيش في لبنان لكنه لا يعمل من أجل لبنان، وقائده هو الخمانئي، وهل يمكن لنا أن نقول أن بدرالدين الحوثي يعمل من أجل اليمن ولصالح اليمن؟ كذلك الوضع في العراق، وهل يمكننا أن نرى أن الشيخ عيسى قاسم هو وطني بحريني؟ كلهم عبيد للخمانئي، وكلهم عناصر خائنة، وهناك من أهل السنة من يقف معهم ويساند المشاريع الإيرانية في سوريا والعراق.
ادعاءات أنهم حماة الشيعة هي ادعاءات فارغة
* ما مدى صحة ادعاءات أن إيران هي حماة الشيعة ؟
نعم إيران تدعي ذلك لكن هذه الادعاءات هي ادعاءات فارغة، لأن إيران تفكر بمصالحها السياسية فقط، فهي ليست معجبة بالشيعة اللبنانيين أوالعراقيين أواليمنيين ، كل ما هو ذلك هو أنها تهدف للسيطرة على حلب وبغداد وبيروت وصنعاء.
الخمانئي يظن نفسه بأنه قائد العالم الإسلامي
* ما هو تعليقكم على جهود إيران حول التدخل في قضية فلسطين؟
إنها أخطر مسألة تهدد المنطقة، إيران تحاول أن تظهر نفسها على أنها الحامية لفلسطين، هذه كذبة كبيرة، الخمانئي يحاول إقناع العالم الإسلامي بأنه قائد العالم الإسلامي، وإيران تحاول كسب ود أهل السنة في فلسطين ليتقبلوها، وهي تقوم بتشكيل تنظيمات عسكرية تحت اسم المنظمات المدنية.
يجب إنقاذ الشيعة من يد إيران
* كيف تقيمون زيارة الصدر للسعودية؟
قامت السعودية في الفترة الأخيرة باتخاذ عدة خطوات وضعت فيها كافة المعوقات الطائفية على جنب، ومن المفيد أن ننظر إلى زيارة الصدر للسعودية من هذه الزاوية، لأنه يجب إنقاذ شيعة العراق من يد إيران.
* الصاروخ الذي استهدف الرياض ومكة هو ناتج عن تعليمات إيران
* هل سيدفع قطر إلى التقارب من إيران نتيجة قيام السعودية بمحاصرتها؟
* قطر ليست حليفة إيران، التقى وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف ووزير الخارجية السعودي عادل جبير في مدينة اسطنبول، وإجراء لقاء بين دولتين هو أمر أكثر من عادي، لكن إيران تطمع بتفاقم الأزمة بين قطر والسعودية، لأنها تكسب الكثير من وراء هذه الأزمة، وعلى تركيا أن تتخذ مواقفًا أكثر تأثيرًا في مثل هذه الأزمات، مع العلم أن الزيارات الدبلوماسية التي أجراها رئيس الجمهورية التركية كان لها أثر كبير في منع تعقد الأزمة أكثر.
* تهدف إلى السيطرة على مكة والمدينة
* هل لإيران يد في الصواريخ التي انطلقت من اليمن باتجاه الرياض ومكة؟
* بالتأكيد، أنا واثق من أن تلك الصواريخ انطلقت نتيجة تعليمات إيران! منذ ثورة 1979 إلى اليوم هدف إيران الأساسي هو السيطرة على مدينتي مكة والمدينة، إيران مدركة أن مكة هي أهم منطقة، مع العلم أن محاولة محاصرة الكعبة في عام 1987 كانت بتنسيق إيران.
* نتحد من أجل أن ندافع
بعدها بدأت إيران بإصدار اقتراحات نصت على إخراج مكة والمدينة من سيطرة السعودية وتسليمها إلى تنظيم دولي، لأنها تحاول أولًا أن تسيطر سياسيًّا على المناطق المقدسة، هذا هو هدفها النهائي، وهي الآن تحول مسألة الحج إلى أداة تخدم أهدافها السياسية، ورغم أن طموحات إيران سوف تفتح أبواب الحروب العظيمة لكنها لا تتردد أبدًا.

http://m.yenisafak.com/ar/economy/2772744

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   التاريخ : 2017/08/05   ||   القرّاء : 53717



 

 


في مواقع أخرى :

 Twitter

 Face Book

 Instagram

 You Tube

 arabicmajlis

 مدونة إيلاف

البحث :


  

جديد الموقع :



 Master of moderation A documentary about the biography of Dr. Mohamad Ali El Husseini

 المجلس الإسلامي العربي يرحب بزيارة الراعي إلى السعودية الراعية الدائمة للبنان إرهاب ايراني في البحرين ردا على صفعة الحريري ... وولايتي يكشف أسلوب طهران في المقايضة

 مملکة الاعتدال والوسطية و التسامح تستقبل البطريرك الراعي

 فيديو ونص المقابلة السياسية المهمة عبر قناة اورينت مع أمين عام المجلس الإسلامي العربي سماحة العلامة د .السيد محمد علي الحسيني

 Sayed de la modération Un documentaire sur la biographie du Dr. Mohamed Ali El Husseini

 العلامة الحسيني يستنكر اغتيال المناضل الأحوازي الكبير أحمد مولى ابو ناهض : محاولة يائسة من المخابرات الإيرانية لتصفية قضية الأحواز العربية

 حزب الله ميليشيا مرتزقة جوالة تستهدف العرب وتقصف المملكة بصاروخ من اليمن

 المجلس الإسلامي العربي يؤيد مواقف ملك البحرين لتعزيز التعاون الخليجي وتحصين الأمن القومي العربي : زيارة الحريري إلى السعودية ضرورية لحماية لبنان في مواجهة الضغوط الإيرانية وتداعيات العقوبات الاميركية وبارك للجزائر بذكرى اندلاع ثورتها

 سيد الإعتدال ...وثائقي يسرد سيرة ومسيرة العلامة د.السيّد محمّد عليّ الحُسينيِّ الامين العام للمجلس الاسلاميِّ العربيِّ

 مرجع شيعي لبناني السيد محمد علي الحسيني لوكالة الاناضول: تركيا والسعودية تمنعان تقسيم الدول العربية

مواضيع متنوعة :



  نقلا عن جريدة السياسة: وفد شيعي عربي زار الضاحية سراً

 علامه حسینی: مجاهدین خلق کلید حل مسئلهء ایران هستند

 سید محمد علی حسینی: ایمان و اخلاق و "ده فرمان" در ادیان آسمانی مشترک هستند. مومن واقعی کسی است که در حرف و عمل به این اصول پایبند باشد

 المرجعية العربية السياسية للشيعة

 صدر كتاب نداء الإسلام 1 للعلامة السيد محمد علي الحسيني

 العلامة السيد محمد علي الحسيني رمز إعادة الهوية العربية للشيعة

 سخنان علامه سيد محمد على حسینی در کنفرانس "بردباری جهانی" در پاریس

 نداء لشيعة السعودية: بقلم العلامة الحسيني

 Cleric Mohamad Ali El-Husseini: Non-violence is the message monotheistic heavenly religions

 العلاّمة الحسيني هنأ المسلمين بحلول شهر رمضان

إحصاءات :

    • الأقسام الرئيسية : 7

    • الأقسام الفرعية : 20

    • عدد المواضيع : 1209

    • التصفحات : 54727724

    • التاريخ : 23/11/2017 - 15:07

 

E-mail : info@arabicmajlis.com   | |  www.arabicmajlis.com  | |  www.arabicmajlis.org  | |  www.arabicmajlis.net

 

Phone (LB) : 009611455702 || للإطلاع على كافة العناوين وهواتف المجلس الإسلامي العربي : إضغط هنا
 
P.O.BOX : 25-5092 GHOUBEIRY 1 - BEIRUT - LEBANON || ص.ب : 25-5092 الغبيري 1 - بيروت - لبنان