تعاريف

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

    • المجلس الإسلامي العربي (9)
    • الأمين العام : السيد الحسيني (8)
    • أهدافنا، مساعدتنا، الإتصال بنا (9)
    • مقالات (198)
    • قسم الصور (3)
    • تحقيقات (5)

بيانات ونشاطات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

    • اللقاءات والمقابلات (252)
    • قسم الإعلانات (14)
    • القسم الرياضي (5)
    • خطب الجمعة (45)
    • قسم البيانات (295)
    • قسم النشاطات (70)
    • قسم الفيديو (35)
    • مؤتمرات (6)

إصدارات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

    • كتب (42)
    • النشرة الشهرية (0)

فارسى

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

    • فارسى (45)

English

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

    • English (72)

France

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

    • France (69)

עברית

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

    • עברית (30)

خدمات :

    • الصفحة الرئيسية
    • أرشيف المواضيع
    • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
    • أضف الموقع للمفضلة
    • إتصل بنا

 

 
  • القسم الرئيسي : بيانات ونشاطات .

        • القسم الفرعي : اللقاءات والمقابلات .

              • الموضوع : سماحه العلامه السيد محمد على الحسينى الامين العام للمجلس الاسلامى العربى بلبنان فى حوار شامل للعروبة .

سماحه العلامه السيد محمد على الحسينى الامين العام للمجلس الاسلامى العربى بلبنان فى حوار شامل للعروبة

سماحه العلامه السيد محمد على الحسينى الامين العام للمجلس الاسلامى العربى بلبنان فى حوار شامل للعروبة
 حوار – مصطفى عمارة
– التدخلات الايرانيه فى البحرين ليست جديده بل هى دعامه اساسيه لنظام ولايه الفقيه فى ايران بالاضافه الى قمع واضطهاد الشعب الايرانى
– اداره اوباما ارتكبت خطا شنيعا بابرام الاتفاق النووى مع ايران ونظام ولايه الفقيه بمثابه ابرهه الجيش للولايات المتحده
– نظام ولايه الفقيه معادى للشيعه قبل السنه ومعادى للاسلام نفسه
شهدت الايام الماضيه تهديدات ايرانيه ساخره ضد مملكه البحرين وهى تهديدات التى تزامنت مع قيام السلطات الايرانيه باحراق المساجد السنه فى طهران فى محاوله لافشال دعوه الازهر لعقد مؤتمر بين السنه والشيعه للتقريب بينهما وتحريم سفك السنى دماء الشيعى والعكس صحيح وفى ظل تلك الاجواء ادلى سماحه العلامه السيد محمد على الحسينى الامين العام للمجلس العربى الاسلامى بلنان حوار خاص تناول فيه ابعاد الدور الايرانى ومخططاته فى المنطقه :-

1ـ شهدت الايام الماضية تهديدات ايرانية ساخرة لمملكة البحرين فضلا عن تدخلات ايرانية فى عدد من دول المنطقة فما هي ابعاد تلك المخططات وما هي اهدافها ؟
ـ التدخلات الايرانية ليست بمسألة جديدة او طارئة بل هي واحدة من الدعامات و الرکائز الاساسية التي يقوم عليها نظام ولاية الفقيه في إيران وبالطبع هي الدعامة و الرکيزة الثانية بعد قمع و إضطهاد الشعب الايراني، وبمراجعة تاريخ هذا النظام طوال العقود الثلاثة الماضية تتوضح الکثير من الامور و تبين بأن هذا النظام قد بني على أساس تصدير الازمات و المشاکل و الفتن و التطرف الديني ببعده و عمقه الطائفي الکريه و الممقوت على مر التاريخ، غير أن الجديد في المسألة أن نظام ولاية الفقيه وبعد أن قدم تنازلات فاضحة استوجبت تخطي الخطوط الحمراء للولي الفقيه فإن هذا النظام يريد و يسعى للتغطية على ذلك ولهذا يريد إظهار عضلاته الخائرة و يبرزها أمام دول المنطقة و منها مملکة البحرين، لکن هيهات و هيهات لأن هذا النظام هو الان أضعف بکثير من السابق واننا نعتقد بأن العد التنازلي له بعون الله و مشيئته قد بدأ وان هذا الاتفاق سيکون قبره.


2ـ وهل ترى ان الاتفاق النووي الايراني الامريكي يحتوى على بنود سرية يطلق يد ايران فى المنطقة ؟            
  ـ لانعتقد ذلك، لکننا نرى في الاتفاق علامة فشل و إخفاق ذريعين في السياسة الامريکية التي إتسمت بالضعف و الهزالة أمام الملف النووي الايراني، هذا الاتفاق فيه بعض من الثغرات التي قد تحفز النظام الايراني الى العودة الى محاولاته السرية من أجل إنتاج الاسلحة النووية، وفي کل الاحوال فإننا نعتقد بأن إدارة الرئيس اوباما قد ارتکبت خطأ شنيعا بإبرام هذا الاتفاق المهزوز غير المأمون و المضمون، لکننا في نفس الوقت لانعتقد بأن الامر سيکون سهلا بالنسبة للنظام الايراني المترنح أساسا.

3ـ هل تتوقعون ان تصبح ايران فى المرحلة القادمة شرطي الولايات المتحدة فى المنطقة ؟

ـ برأينا نظام ولاية ولاية الفقيه هو بمثابة أبرهة الحبشي للولايات المتحدة وأنتم تعلمون بأنه قد کان الدليل و العين و الکشاف لواشنطن عند غزوه أفغانستان و کذلك الامر بالنسبة للعراق، نظام ولاية الفقيه الذي خدع العالمين العربي و الاسلامي بمعاداته الکاذبة و المزيفة لأمريکا، أثبت الاتفاق النووي دجله و نفاقه و إنتهازيته وإستعداده لکل شيء من أجل بقائه و إستمراره.

4ـ فى الوقت الذي دعا فية الازهر الى حوار سني شيعي اقدمت ايران الى احراق مسجد للسنة فى طهران فهل تهدف ايران من وراء تلك الخطوة افشال جهود شيخ الازهر ؟
ـ نحن في تصريحاتنا و مواقفنا  المختلفة منذ تأسيس المجلس الاسلامي العربي أکدنا على بديهية وليس حقيقة، وعندما نقول بديهية فإن ذلك يعني الحقيقة التي لاتحتاج لبرهان، وهذه البديهية هي أن نظام ولاية الفقيه معادي للشيعة قبل السنة هو بصراحة نظام معادي للإسلام نفسه وکيف لايکون کذلك و هو الذي يشتري بآيات الله ثمنا قليلا؟ لکن في نفس الوقت يجب أن نأخذ بعين الاعتبار أن هذا النظام المشبوه من قمة رأسه الى أخمص قدميه يعادي السنة ويسعى من خلال نهجه المشبوه الى إشعال نار الفتنة الطائفية في المنطقة علما بأن لدينا معلومات کثيرة عن مدى قمعه و معاداته للسنة في داخل إيران نفسها وبالاضافة الى کل ذلك فإننا لانرى في هذا النظام صلاحا کي يدخل في حوار سني شيعي لأنه يعادي الطرفين على حد سواء.

5ـ هل تعتقدون دعوة شيخ الازهر لمؤتمر عالمي يجمع بين المرجعيات السنية والشيعية لتحريم الاقتتال بينهما يمكن ان تكون مفيدة فى هذا التوقيت ؟
ـ قطعا هي مفيدة ولکن مع ضرورة الاشارة الى الدور التخريبي و المشبوه لنظام ولاية الفقيه وعدم السماح له بأن يشارك في مثل هذه المٶتمرات لأن دوره لا و لن يکون إيجابيا و مفيدا.

6ـ كيف تري المحاولات الايرانية الحالية لاعادة العلاقات مع مصر ؟ وماهي اهدافها؟
ـ نظام ولاية الفقيه تلقى ضربة موجعة في مصر التي حاول أن يضمها الى مظلة نفوذه و هيمنته، ومصر وکما نراها و يراها کل عربي هي مفتاح و کلمة السر للوطن العربي ولذلك فإنها وبإذن الله و مشيئته منيعة و عصية على أعداء الامة العربية و ستبقى کذلك، غير أن هذا النظام وبعد أن إصطدم بالحرکة التصحيحية الوطنية القومية لابن مصر و العروبة عبدالفتاح السيسي، فإن هذا النظام يريد أن يجبر و يعوض هزيمته و خذلانه في مصر ونحن لانرى أية مصلحة لمصر في إعادة العلاقات مع هکذا نظام أفاق و مشبوه يتحين و يتربص الفرص للتصيد في المياه العکرة.
7ـ هل تعتقدون ان ايران تقف وراء تفجير احد مساجد الشيعة فى السعودية لاثارة النزاعات الطائفية وتنفيذ مخطط لتقسيم المملكة ؟
ـ نظام ولاية الفقيه لم يخف أبدا نواياه الخبيثة و المشبوهة ازاء الممکلة العربية السعودية التي تعتبر صمام الامنين القومي و الاجتماعي العربي وأمل و ذخر العروبة و الاسلام في مواجه‌ التحديات و الاخطار، وقد قلنا و أکدنا بأن التنظيمات السنية المتطرفة في المنطقة ومن ضمنها تنظيم الدولة هي بالاساس حاصل تحصيل ورد فعل و إنعکاس للدعوات و التوجهات الطائفية لنظام ولاية الفقيه.

8ـ هل تري ان هناك تعاونا خفيا بين تنظيم داعش والنظام الايراني ؟

ـ هناك مصلحة و أهداف مشترکة تجمع بينهما، ولو راجعنا ماقد حدث في سوريا و العراق من بعده فإنه يكشف حقيقة نظام ولاية الفقيه الذي يلجأ لأية وسيلة تکفل له تحقيق أهدافه و غاياته المشبوهة.

9- ما هي الاهداف الحقيقية لحزب الله من وراء عرقلة انتخاب رئيس جديد للبنان؟
ـ هي أهداف إيرانية لأن هذا الحزب وکما تعرفون يخضع لأوامر و أجندة إيرانية بحتة وهو لايخفي ذلك وانما يتفاخر بها، وان نظام ولاية الفقيه هو الذي لايريد للبنان الامن و الاستقرار وهو وراء عرقلة إنتخاب رئيس جديد في لبنان من أجل أن يحقق من وراء ذلك أهدافا مشبوهة.
10ـ ظهرت مؤخرا ما يسمي بالجبهة الشعبية لتحرير الجولان يقف ورائها حزب الله فما هي الاهداف الحقيقية لحزب الله من انشاء تلك الجبهة ؟
ـ بداية نحن لسنا ضد أية جبهة او حرکة او نشاط يستهدف تحرير أراض عربية سليبة و محتلة، لکننا نشکك کثيرا بأية جبهة نجد نظام ولاية الفقيه في النهاية هو سندها الاساسي، ومثلما لم نثق و نٶمن بمعاداة هذا النظام لأمريکا فإننا و بنفس القدر لانثق أبدا بمعاداته لإسرائيل.

11- وما هي مطالبكم من مصر والسعودية بشكل خاص والعالم العربي بشكل عام تجاة لبنان لانقاذه من تداعيات ما يحدث فى المنطقة ؟
ـ مصر و السعودية، تحملتا و تتحملان على الدوام مسٶولية تاريخية أمام الامتين العربية و الاسلامية و إننا نطالب هذين البلدين الامينين و القدوتين و النموذجين المثاليين لبلدان المنطقة أن يعملا مابوسعها من أجل إيقاف زحف سرطان ولاية الفقيه و لجمه عند حده و إنقاذ العروبة و الاسلام من شره المستطير
الاحد 16 آب 2015
http://orubah.com/?p=851

 

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   التاريخ : 2015/08/16   ||   القرّاء : 30683



 

 


في مواقع أخرى :

 Twitter

 Face Book

 Instagram

 You Tube

 arabicmajlis

 مدونة إيلاف

البحث :


  

جديد الموقع :



 العلامة الحسيني يلتقي نائب رئيس الشؤون الدينية التركية أرقون واللقاء دار حول توحيد الموقف الإسلامي لمواجهة التحديات

 دیدار و گفتگوی علامه حسینی با ارگون نایب رئیس امور دینی ترکیه در مورد موضع واحد اسلامی در برابر چالشها

 العلامة الحسيني يكرم مراد علم دار في إسطنبول: مسلسل وادي الذئاب رسالة فنية في مواجهة الإرهاب ودور علم دار كشف بفنه الملتزم حقائق استهداف الأمة

 Master of moderation A documentary about the biography of Dr. Mohamad Ali El Husseini

 المجلس الإسلامي العربي يرحب بزيارة الراعي إلى السعودية الراعية الدائمة للبنان إرهاب ايراني في البحرين ردا على صفعة الحريري ... وولايتي يكشف أسلوب طهران في المقايضة

 مملکة الاعتدال والوسطية و التسامح تستقبل البطريرك الراعي

 فيديو ونص المقابلة السياسية المهمة عبر قناة اورينت مع أمين عام المجلس الإسلامي العربي سماحة العلامة د .السيد محمد علي الحسيني

 Sayed de la modération Un documentaire sur la biographie du Dr. Mohamed Ali El Husseini

 العلامة الحسيني يستنكر اغتيال المناضل الأحوازي الكبير أحمد مولى ابو ناهض : محاولة يائسة من المخابرات الإيرانية لتصفية قضية الأحواز العربية

 حزب الله ميليشيا مرتزقة جوالة تستهدف العرب وتقصف المملكة بصاروخ من اليمن

مواضيع متنوعة :



 العلامة الحسيني في خطبة الجمعة : لاحياء ذكرى عاشوراء بعيدا عن الاستغلال السياسي خير ذكر للامام الحسين هو في فهم الابعاد الحقيقية لثورته دفاعا عن الإسلام

 الحسيني لأندك: اجتثاث الإرهاب يحتاج تعاونا وعلينا تحمل مسؤولياتتا لمعالجة داء التطرف

 السيد الحسيني أكد أن الإسلام كرم العلماء والمتعلمين

 Sayed El Husseini participe à des réunions et conférences à Bruxelles et à Paris

 اعتبر القسم السياسيّ في المجلس الإسلاميّ العربيّ أن ممارسة إسرائيل للخروقات الجويّة اليوميّة المتكررة على لبنان

 'الاسلامي العربي' : لتعيينات على اساس الكفاءة . رحب بالتحرك السعودي نحو الدول العربية

  "المجلس الإسلامي العربي" استنكر العدوان العسكري الغربي على ليبيا

 العلامة الحسيني : يدعو المسؤولين اللبنانيين ولا سيما الرئيسان بري والسنيورة الى إيجاد الحلول لأي من المشاكل ضمن إطار مؤسسات الدولة الشرعية.

 العلامة الحسيني في رسالة لشيعة البحرين: مبدأ التغيير والإصلاح يبدأ حصرا عبر صندوق الانتخابات، والمشاركة فيها واجب وطني وشرعي

 محمد على حسینی: به جوانان توصیه می کنم داستان حضرت یوسف در قرآن را بخوانند و از این داستان که داستان تربیت و رشد است آموزش و کمک بگیرند.

إحصاءات :

    • الأقسام الرئيسية : 7

    • الأقسام الفرعية : 20

    • عدد المواضيع : 1212

    • التصفحات : 57661957

    • التاريخ : 16/12/2017 - 22:44

 

E-mail : info@arabicmajlis.com   | |  www.arabicmajlis.com  | |  www.arabicmajlis.org  | |  www.arabicmajlis.net

 

Phone (LB) : 009611455702 || للإطلاع على كافة العناوين وهواتف المجلس الإسلامي العربي : إضغط هنا
 
P.O.BOX : 25-5092 GHOUBEIRY 1 - BEIRUT - LEBANON || ص.ب : 25-5092 الغبيري 1 - بيروت - لبنان