• الموقع : المجلس الإسلامي العربي .
        • القسم الرئيسي : تعاريف .
              • القسم الفرعي : قسم البيانات .
                    • الموضوع : "المجلس الاسلامي العربي" : نشاطات كسر الحصار عن غزةيجب ان لا تهدد الاستقرار بحرب اقليمية جديدة .

"المجلس الاسلامي العربي" : نشاطات كسر الحصار عن غزةيجب ان لا تهدد الاستقرار بحرب اقليمية جديدة

"المجلس الاسلامي العربي" : نشاطات كسر الحصار عن غزة
يجب ان لا تهدد الاستقرار بحرب اقليمية جديدة


 دعا المجلس الاسلامي العربي الحكومة والمجلس النيابي الى التعاون في موضوع التنقيب عن الغاز والنفط في المياه الاقليمية اللبنانية ، وفي مواجهة الاطماع الاسرائيلية في الثروات الوطنية .
وأسف في بيان صادر بعد اجتماعه اليوم برئاسة امينه العام سماحة العلامة السيد محمد علي الحسيني ، للسجال الدائر حول صلاحية مناقشة مسألة استغلال الثروات ، وهي قضية وطنية تعلو على اي اصطفافات سياسية ، وينبغي أن تزيل اي مصالح خاصة قد تحرم اللبنانيين من وفر وازدهار .
ورحب المجلس ببدء الحوار بين الاساتذة وفئات عمالية أخرى من جهة ، وبين الحكومة ممثلة برئيسها الشيخ سعد الحريري ، لانه السبيل الوحيد الذي يحقق مصالح الجميع من دون اي ضرر قد يلحق بالوضع العام في البلاد .
واذ اشاد بحيوية المبادرات اللبنانية والفلسطينية لارسال سفن كسر الحصار الى قطاع غزة ، أكد أن الهدف من هذا التحرك هو مساعدة الشعب الفلسطيني شرط عدم تعريض الامن الوطني للخطر ، او تهديد الشعب اللبناني بحرب اقليمية جديدة . وهذا الوضع يتطلب رؤية من الجانب الرسمي اللبناني في التعاطي مع موضوع السفن ، وبتنسيق مع الدول العربية وتركيا وكل الدول الاوروبية التي تتحرك على خط رفع الحصار عن غزة .
وندد المجلس بصمت المجتمع الدولي على مخططات تهويد القدس من خلال بناء آلاف الوحدات السكنية ، وطالب اللجنة الرباعية الدولية والادارة الاميركية والاتحاد الاوروبي بالتدخل لاجبار اسرائيل على وقف هذا المخطط ، والاتزام بمبدأ تجميد عمليات الاستيطان كافة .
وفي الوضع العربي العام ، أجرى المجلس قراءة شاملة للاحداث ووجد أن التردي هو الصفة الغالبة على هذا الوضع ، ودعا الى تحرك قيادي على كل المستويات الاقليمية والدولية ، لتحريك الجمود واعادة النبض الى روح المبادرة العربية ، من خلال التصدي لمشكلات فلسطين والعراق واليمن وغيرها .
ونبه من ان هناك تمهيدات من الحكومة العراقية الحالية لشن حملات القمع ضد سكان أشرف لكسب دعم النظام الايراني.
وحيا المجلس الذكرى الاولى لانتفاضة الشعب الايراني ضد النظام الايراني الظالم ,التي تجاهد من اجل تحقيق تطلعات الايرانيين في بناء دولة ديمقراطية عادلة تؤمن لهم العيش بسلام وازدهار .
وندد بسلسلة الاعتداءات الارهابية في تركيا ، محذرا من خطورتها ، لانها تأتي في توقيت اسرائيلي مشبوه ردا على الموقف التركي المؤيد للشعب الفلسطيني . ومن ناحية ثانية لانها تؤكد النزعة الانفصالية التخريبية لبعض الفئات الكردية ، والتي تهدد وحدة و استقرار عدد من دول المنطقة .

القسم السياسي
المجلس الاسلامي العربي
24/6/2010


  • المصدر : http://www.arabicmajlis.com/subject.php?id=918
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2010 / 06 / 24
  • تاريخ الطباعة : 2017 / 11 / 25