• الموقع : المجلس الإسلامي العربي .
        • القسم الرئيسي : بيانات ونشاطات .
              • القسم الفرعي : قسم النشاطات .
                    • الموضوع : افتتح المجلس الاسلامي العربي المعرض البيئي السنوي الأول في مدينة صور بالتعاون مع المبادرة المجتمعية البيئية. .

افتتح المجلس الاسلامي العربي المعرض البيئي السنوي الأول في مدينة صور بالتعاون مع المبادرة المجتمعية البيئية.

                                                

                                                       

 

افتتح المجلس الاسلامي العربي المعرض البيئي السنوي الأول في مدينة صور بالتعاون مع المبادرة المجتمعية البيئية.

 

افتتح المجلس الأسلامي العربي بالتعاون مع المبادرة المجتمعية البيئية المعرض البيئي السنوي الأول في مدينة صور وذلك في  قاعة بني هاشم الثقافية – صور  حضر الأفتتاح شخصيات اجتماعية وثقافية وتربوية واعلامية  وممثلين عن الجمعيات ومؤسسات المجتمع الأهلي في صور ومنطقتها وممثلين عن المدارس.

بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني ثم قص شريط الأفتتاح.  بعد كلمة ترحيبية من عريف الحفل  نبيل شحادة  .

والقى مسؤول المجلس في منطقة صور  محمد رميتي كلمة استهلها بنقل تحيات الامين العام للمجلس الاسلامي العربي العلامة السيد محمد علي الحسيني .ثم اكد بالمحافظة على البيئة واعتبرها واجب عيني امرت به الاخلاق والشرائع وقال :  ما اروعنا عندما يكون لنا ذوق رفيع فنعطي البئية الخارجية عناية كافية, كما نعتني بمنازلنا فهل يرحمنا قلب بيئة تحملنا ولا نشفق عليها؟وتسائل : اين الوعي منك يا بيئة, اين الوعي من مدعي الحضارة وهم يسرقون بسمات الاطفال من بين شفاههم و يسرقون حقولهم وملاعب طفولتهم.

واضاف ان البئية تنادينا وتوقظ فينا الاحساس في كل حين , فهل نحن لها من السامعين؟ يخيل الينا احيانا اننا اصبحنا  في المشروع الاخذ في التطور, الناسي صحة الانسان.

وقال : ان البيئة سمفونية  الله لأرفع مخلوقاته الا وهو الانسان. فلماذا نعزف خارج اللحن الانساني و لماذا يغتال الانسان حياته, لماذا ينهكنا التنافس على سفاسف الامور , للزينة وننسى ما وهبنا الله من جمال.

وقال : ان عملنا ومشاركتنا يكونان بلا فائدة اذا لم نقم بالخطوة الاولى الا وهي ان ننتقل من التصور الى التصديق, من النظري الى العمل ان يقوم كل واحد منا باشاعة الفهم البيئي وان يامر بمحبة من يؤثر فيه على ان يصير عنصرا محافظا على البيئة وان يطلب الى زوجه واولاده الاهتمام بالامر البيئي من غرس شجرة او ارشاد او مشاركة.

 ثم تحدث مسؤول المبادرة المجتمعية البيئية حسين بيضون عن ابعاد المعرض والخطوات التالية التي سوف تليه وقال : يجب علينا كمواطنين ان نحرص على بيئتنا لأنها مصدر الحياة النظيفة , مشيرا ان صحة الأنسان مرتبطة مباشرة بالبيئة و نظافتها .

 وفي الختام جال الحضور  في أقسام  المعرض الذي يضم مجسمات وكتيبات للتوعية  وصور بيئية ومشاريع مقترحة للبيئة على صعيد مدينة صور ومنطقتها و يستمر 4 ايام من تاريخه.

   

   

القسم الإعلامي

المجلس الإسلامي العربي

9-2-2009


  • المصدر : http://www.arabicmajlis.com/subject.php?id=507
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2009 / 02 / 10
  • تاريخ الطباعة : 2021 / 02 / 26