• الموقع : المجلس الإسلامي العربي .
        • القسم الرئيسي : تعاريف .
              • القسم الفرعي : قسم النشاطات .
                    • الموضوع : احتفال للمجلس ا لاسلامي العربي لمناسبة مرور عامين على تأسيسه .

احتفال للمجلس ا لاسلامي العربي لمناسبة مرور عامين على تأسيسه

  

 

                                     

                                     

                                       

 

 احتفال للمجلس ا لاسلامي العربي لمناسبة مرور عامين على تأسيسه              
الحسيني شدد على الاعتدال والانفتاح على جميع الطوائف والمذاهب

وطنية - 11/10/2008 (متفرقات) اقام المجلس الاسلامي العربي احتفالا لمناسبة مرور عامين على تأسيسه في الكورال بيتش، في حضور شخصيات سياسية وروحية واجتماعية ودبلوماسية وثقافية ووفود من الدول العربية وعدد من السفراء العرب والاجانب.
وتحدث الشيخ بكر الرفاعي عن المجلس ونوع الوحدة التي يقدمها والتقارب بين الطوائف والمذاهب.
وعددت مسؤولة القطاع السياسي في المجلس فدى الحاج الخطوات التي سيتبناها المجلس من خلال انفتاحه على جميع الاحزاب والقوى السياسية ضمن مشروع واضح المعالم والاهداف.

الحسيني
ثم القى امين عام المجلس الاسلامي العربي السيد محمد علي الحسيني كلمة اكد فيها أن المجلس هو مجلس الاعتدال والانفتاح على جميع العالم العربي والطوائف والمذاهب.
وقال:"ان المجلس هو حركة سياسية تتمسك بمبادىء وقيم الوطن الواحد الموحد دون تفرقة او تمييز واستطاع المجلس اعطاء الوحدة العربية مكانها وحقها".
واعلن المشاركة في الحياة السياسية في شكل مباشر وخوض الانتخابات النيابية والبلدية والنقابية في لبنان وفي كل المناطق، واعطاء المرأة الحق في المشاركة بكل الادوار وخصوصا الدور الاسلامي الصحيح.
وعدد اهداف وغايات المجلس:
1- العمل على جمع الصف العربي والحفاظ على الوحدة العربية.
2- وضع المصالح العربية والاسلامية في اولويات اعمال المجلس.
3- محاولة الاطلاع الواسع على ما يخططه الاعداء لتمزيق وتقسيم ونهب خيرات هذه الامة ونشر هذه المعلومات ووضعها في متناول المسلمين الذين آمنوا بربهم والمتمسكين بشرعه.
4- السعي في ايجاد حل لاي اشكال حصل او سيحصل داخل امة العرب ودولها والسعي ليكون العرب صفا واحدا وقوة عربية لرد العدو ودحر النظام الظالم والطامع والتنبه الى الغزو الاجنبي على رص الصفوف وتقوية الاواصر بين الدول العربية جميعها.
واطلق الحسيني عددا من المشاريع الاجتماعية التي تساعد المواطن اللبناني في كل المناطق دون استثناء واهمها: المستشفيات وتأمين الدواء والطبيب العربي والمدرسة والكتاب والاستاذ العربي والمجانية لكل المناطق، وقناة عربية لنشر الفكر الاسلامي المعتدل في لبنان والنادي العربي الرياضي والصندوق العربي لمساعدة الفقراء والمحتاجين.


  • المصدر : http://www.arabicmajlis.com/subject.php?id=378
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2008 / 10 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2018 / 07 / 16