• الموقع : المجلس الإسلامي العربي .
        • القسم الرئيسي : بيانات ونشاطات .
              • القسم الفرعي : اللقاءات والمقابلات .
                    • الموضوع : العلامة الحسيني لراديو مريم الفاتيكاني : الصلاة المشتركة تلبية لنداء الأنبياء .

العلامة الحسيني لراديو مريم الفاتيكاني : الصلاة المشتركة تلبية لنداء الأنبياء

شارك العلامة السيد محمد علي الحسيني الأمين العام للمجلس الاسلامي العربي في لبنان بحديث صوتي مع راديو مريم الذي يبث باللغة العربية من الفاتيكان، ويتوجه إلى كل الناطقين بالعربية في العالم ، وتناول الصلاة المشتركة من مختلف الديانات المرتقبة يوم الخميس المقبل لدفع بلاء فيروس كورونا.

 

وأكد الحسيني أن تلبية هذه الصلاة هي تلبية لنداء السماءِ وأنبيائنا الذين دَعَوْنا على مر التاريخ إلى الالتقاء على الرحمة وتمتين العلاقات البشرية لعمارة الأرض واستمرار الحياة بكل معاني المحبة والسلام.

 

ولفت إلى أن جائحة كورونا جعلت مصاب وألم ومصير العالم واحدا لا تفرقة فيه بين إنسان وإنسان، أو بين دين وآخر، فكان لا بد من التوجه إلى السماء والدعاء بقلوب خاشعة مؤمنة، من كل المؤمنين في العالم لدفع هذا البلاء.

 

وأكد السيد الحسيني أن هذه الصلاة حدث كبير وغير عادي، فهذه أول مرة تعترف فيه المؤسستان العظيمتان في العالم بإيمان الأخرى، ويصرح كلاهما بأن الله سيستمع من الآخر، وأن لله المشرق والمغرب فأينما تولوا فثمَ وجهُ اللهِ.

 

وشدد الحسيني على أهمية وثيقة الأخوة الإنسانية التي ولدت في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية بين شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان، وحولت العلاقة بين الأديان، إلى علاقة تنافس إيجابي قائم على تقديم الأفضل وتحسين الجودة وخدمة الناس وهي قيم مشتركة للديانتين.

 

وأكد أن الصلاة المشتركة مِن المقاصد النبيلة وهي نفسُها مقاصد فروض الصلاة اليومية للمسلم، أي التقرب من الله، والتضرعِ إليه كي يدفع عن عباده البلاء الذي يسببه فيروس كورونا.

 

وأمل العلامة الحسيني أن تشكل هذه الصلاة انطلاقة قوية ومناسبة لتعزيز الحوار بين الأديان والحضارات والثقافات، فهي الوسيلة الوحيدة لإقامة السلام الدولي.

 


  • المصدر : http://www.arabicmajlis.com/subject.php?id=2275
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2020 / 05 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 11 / 26