• الموقع : المجلس الإسلامي العربي .
        • القسم الرئيسي : بيانات ونشاطات .
              • القسم الفرعي : خطب الجمعة .
                    • الموضوع : العلامة الحسيني استنكر الاعتداء المجرم على مسجد الاحساء : دحر الارهاب يتطلب صبرا وتعاونا مع السلطات المعنية .

العلامة الحسيني استنكر الاعتداء المجرم على مسجد الاحساء : دحر الارهاب يتطلب صبرا وتعاونا مع السلطات المعنية

الحسيني استنكر الاعتداء المجرم على مسجد الاحساء :
دحر الارهاب يتطلب صبرا وتعاونا مع السلطات المعنية

استنكر العلامة السيد محمد علي الحسيني الاعتداء الارهابي الجديد على أحد مساجد المملكة العربية السعودية في الاحساء ، معتبرا أن هذه الجريمة الوحشية لاتمت بصلة الى أي دين أو فكر أو أخلاق .
ودعا السيد الحسيني في خطبة الجمعة المواطنين السعوديين من مختلف الفئات الى التنبه والحذر من الاهداف الخبيثة لهذا الاعتداء . فالمملكة مثلها مثل سائر الدول العربية تتعرض لحرب شعواء من أجل هز استقرارها وتفكيك مجتمعاتها ، تمهيدا لاخضاعها .
وقال العلامة الحسيني : ان احباط هذا المخطط الجهنمي أمر يسير وسهل على ابناء الدول العربية عموما ، والسعودية خصوصا ، اذا توحدوا خلف أولي الامر في بلادهم ، وتعانوا بشكل وثيق مع السلطات المعنية لدحر الارهابيين والقضاء على اوكارهم. وهذا يتطلب اولا الهدوء والصبر على المصيبة ، وعدم التسرع في اطلاق الاحكام وردات الفعل .
وتطرق السيد الحسيني الى موضوع الارهاب عموما فقال أن "ما جرى ويجري منِ اعتداءاتٍ إرهابية في بلادِنا عامة، وأوروبا، وخاصةً في باريس، لهو أمر محرم شرعاً، ومرفوض مطلقاً، وغير مبرر وفق تعاليم الإسلام ومبادئه"، مشيراً إلى أن "الحكومات الغربية مطالبة بتسمية الإرهابيين بأسمائهم، وحصر أعمالهم الإرهابية بهم، وليس بدينهم أو بقوميتهم، فهذا مرفوض أيضاً، لأنه تحريض وتشويه للحقائقِ".
اضاف :ان "الضالين الذين يقومون باختلاق البدع ويتسبّبون في مقتل المسلمين وغيرهم، والتمثيل بهم والإساءة إليهم، بدعوة "هدايتهم"، کما تفعل التنظيمات المتطرفة، هو أمر مناف للإسلام ومبادئه وتعاليمه وقيمه"، لافتا إلى أن "هذا النهج الضالّ ينطبق عليه الشطر الأول من الآية الکريمة: "منْ قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الارض فکأنما قتل الناس جميعاً".
وأشار الحسيني إلى أن "من ادَّعى بأنه مسلم، و يدعو للإسلام، يجب أن يکون في مستوى المسٶولية، ويجب أن يجسّد الإسلام الحقيقيّ، قولًا وعملًا"، محذرا " الشباب المسلم من الوقوع في مطبّ الإرهاب الذي يردِي بکلّ من سار فيه".
 


  • المصدر : http://www.arabicmajlis.com/subject.php?id=1473
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 01 / 29
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 07 / 14